أخر الاخبار

اعلان قبول دفعة جديدة الضباط المتخصصين بكلية الشرطة 2022 شروط التقديم

        

شروط القبول ومواعيد التقديم في كلية الشرطة 2023





أعلنت #وزارة_الداخلية اليوم الاحد 24 يوليو 2022 عن قبول ,دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة من طلاب الثانوية العامة  وكذلك الضباط المتخصصين من خريج كليات التالية

طب بشرى فى التخصصات المذكورة بالاعلان فى الاسفل " ذكور - اناث " دكتوراه وماجستير

شرح التقديم بالفيديو أضغط هنااا 

شروط القبول ومواعيد التقديم في كلية الشرطة 2023

كشف مساعد وزير الداخلية اللواء دكتور هاني أبو المكارم رئيس أكاديمية الشرطة، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد الموافق 24 يوليو بمقر الأكاديمية، شروط القبول ومواعيد التقديم في كلية الشرطة 2023-2022.

موعد التقديم في كلية الشرطة لدفعة 2021 

أشار اللواء هاني أبو المكارم الى أنه سيتم فتح باب القبول لحاملي شهادة الثانوية العامة في العام الماضي (2021) ابتداء من يوم الاثنين أول أغسطس المقبل حتي يوم الخميس 18 أغسطس المقبل.

موعد التقديم في كلية الشرطة لدفعة 2022

أما فيما يتعلق بحاملي شهادة الثانوية 2022 وطلبة الدور الثاني، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، فسيتم فتح باب القبول لهم بدءًا من الخميس 4 أغسطس المقبل وحتى الأربعاء 31 أغسطس المقبل.

علي أن يراعي علي حاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، تقديم أصل شهادة المعادلة الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية.

مواعيد التقديم في كلية الشرطة

وأضاف اللواء هاني أبو المكارم أن التقديم لحاملي درجة الليسانس من كلية الحقوق ذكور واناث العام السابق 2021، سيبدأ من أول اغسطس وحتى 18 أغسطس المقبل.

فضلا عن حاملي شهادات كليات الحقوق ذكور وإناث، وبكالوريوس التربية الرياضية اناث للعام الحالي (2022)، والحاصلين على المؤهلات الجامعية من بكالوريوس وليسانس وماجستير ودكتوراه، سيكون بدءا من الاثنين 15 أغسطس المقبل وحتى 15 سبتمبر المقبل.

رابط التقديم لكلية الشرطة 

لافتا الى أنه لأول مرة سيكون التقديم للالتحاق للجميع من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الانترنت من خلال هذا الرابط الموقع الالكتروني لتلقي طلبات التقديم لكلية الشرطة

الحد الأدنى للقبول بكلية الشرطة 2022 

كانت وزارة الداخلية أعلنت عن أن نسبة 65 % هي الحد الأدنى للقبول بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام أو العام الماضي، للحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها من شهادة الثانوية الأزهرية، ومن المتوقع أن تنخفض درجات التنسيق بسبب انخفاض مجاميع الثانوية العامة.

التقديم في كلية الشرطة - الحد الأدني للقبول

ودرجة الليسانس في الحقوق (ذكور وإناث) ودرجة البكالوريوس في التربية الرياضية (إناث) بحد أدنى تقديد (مقبول) لهذا العام 2022 أو العام السابق 2021.

والمؤهلات الجامعية في التخصصات التي تمثل احتياجا أساسيا لقطاعات وزارة الداخلية (ذكور وإناث) بحد أدنى تقديد (جيد) لهذا العام 2022 أو العام السابق 2021.

خطوات التقديم لكلية الشرطة 2023/2022

الخطوة الأولى: للتسجيل هو الدخول على موقع وزارة الداخلية، واختيار الخدمات الإلكترونية للوزارة، أو الدخول بشكل مباشر من خلال هذا الرابط الموقع الالكتروني لتلقي طلبات التقديم لكلية الشرطة.

الخطوة الثانية: يجب على الطالب المتقدم اختيار اختبارات الالتحاق بكلية الشرطة.


الخطوة الثالثة: اختيار تسجيل البيانات، واستيفاء البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم البطاقة، وبيانات الشخص مثل الطول، الوزن، وهكذا.

الخطوة الرابعة: في النهاية الضغط على التسجيل، ويتيح الموقع للطالب اختيار اليوم المناسب له؛ لأداء اختبارات القدرات من بين 3 أيام مختلفة.

شروط القبول بكلية الشرطة 2023/2022

1-لابد أن يكون الطالب المتقدم لكلية الشرطة مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية، يشترط عدم التجنيس.

2- أن يكون الطالب المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة.

3- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحريات في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة.

4- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.

5- أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.

6- ألا يقل طول القامة عن 170 سم وألا يزيد السن في أول أكتوبر القادم عن 22 سنة ميلادية.

7- استكمال شروط اللياقة الصحية والنفسية.

8- أن يجتاز بنجاح الكشف الطبي المتقدم، واختبارات اللياقة البدنية المقررة.

9- ألا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية.

اختبارات الالتحاق بكلية الشرطة 2023/2022

1- اختبار القُدرات: هو اختبار مبدئي وموضوعي ومكتوب لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة.

2- اختبارا المقاس والقوام: يتم قياس طول وعرض صدر الطالب للمتقدمين لقسم الضباط المتخصصين للتأكُد من استيفائه للمقاييس المطلوبة.

3- الكشف النفسي: يتم إجراؤه من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

4-الاختبار الرياضي: يؤدى الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه.

5- كشف السمات: في حالة اجتياز الطالب الاختبار الرياضي يخضع لبطارية اختبار السمات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

6- اختبار الكشف الطبي ويضم مجموعة من الكشوف على المتقدم.

7- لجنة الاختيار (الهيئة): عقب اجتياز الطالب لكافة الاختبارات السابقة بنجاح، يمثُل أمام اللجنة المُشكلة للاختيار والتي تقوم بتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

8- الكشف الطبي المتقدم: يمثل الطالب أمام لجنة طبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة على النحو التالي: موجات صوتية على "القلب – البطن" رسـم مـخ كهربائي مقياس سمــع تقليدي فحص نسبة السكر بالدم "صائم – مفطر" وظائف الكبد والكليتيـن الكشف عن العقاقير والمواد المخدرة.









شرح التقديم علي اليوتيوب 















👇👇👇👇👇👇👇
متنساش الأشتراك في صفحتنا والجروب الرسمي لينا 
الجروب الرسمي لوظائف مصرية علي فيس بوك 
 👈أضغط هنااا👉
..................
القناه الرسمية علي اليوتيوب 
👈أضغط هنااا👉
..................
للإعلان ولاستفسارات علي whatsapp
..................
الصفحة الرسمية لوظائف مصرية عالفيس بوك
 👈أضغط هنااا👉
..................
الصفحة الرسمية عبر تويتر
 👈أضغط هنااا👉 
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
الصفحه الرسمية عبر الأنستجرام 

👈أضغط هنااا👉
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -